مشروع تأمين أدوية الإدمان والمخدرات

مشروع تأمين أدوية الإدمان والمخدرات

الإدمان عبارة عن رغبة قهرية للاستمرار في تعاطي المواد المخدرة أو الحصول عليها بأي وسيلة، مع الميل إلى زيادة الجرعة المتعاطاة؛ مما يسبب اعتمادًا نفسيًّا وجسميًّا وتأثيرًا ضارًا في الفرد والمجتمع ، ومن أبرز مادة الحشيش، ثم حبوب الكبتاجون، ثم مادة الهيروين، وكلها مواد خطيرة تؤدي إلى الأمراض النفسية والعقلية والجسدية الخطيرة ولما يمثله الإدمان من خطورة على الفرد والمجتمع، وحفاظاً على مستقبل الأجيل الحالية تطلق الجمعية مشروع تأمين أدوية الإدمان للحد من هذه الظاهرة . مبررات المشروع: 1. الحاجة إلى توفيرأدوية الإدمان للمرضى المحتاجين من ذوي الدخل المحدود . 2. الحاجة إلى جهود نوعية ووضع خطط استباقية وصياغة برامج توعوية للحد من الإدمان واستعمال المخدرات. 3. الحاجة إلى التقليل من انتشار آفة الإدمان بما يحقق الأمن والأمان لأفراد المجتمع. 4. الحاجة إلى تثقيفالمح المجتمع وتوعيته بأهمية اتباع الطرق الصحيحة لاستخدام الادوية الخاصة بالثعلبة والابتعاد عن الادوية التي يتم تحضيرها بغير إشراف طبي .

مشروع تأمين أدوية الامراض المناعية الوراثية للمواليد

تتبلور فكرة المشروع في تأمين الأدوية الخاصة بالأمراض المناعية الورثية للمواليد (WAS) و(SCID) بحسب أولوية الاحتياج وذلك بالتنسيق مع شركاء الجمعية .

مشروع تأمين أدوية الثعلبة

تقدم الجمعية الخدمات الدوائية للمرضى الذين يعانون من مرض الثعلبة والذين لديهم وصفة طبية صادرة من إحدى المراكز الطبية المعتمدة لدى وزارة الصحة بحسب أولوية الاحتياج .

تأمين الأدوية لمرضى المخ والأعصاب (إدراك)

تسعى الجمعية من خلال هذا المشروع إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى المخ والأعصاب حيث تقوم فكرة البرنامج على توفير الأدوية التي يحتاجها المرضى الذين ليس لديهم تأمين صحي أو غير قادرين على دفع تكاليف شراء الأدوية.