مشروع تأمين أدوية الثعلبة

مشروع تأمين أدوية الثعلبة

مقدمة الثعلبة مرض مناعي غير معدٍ، يسبب تساقط الشعر في منطقة واحدة، أو مناطق متعددة من فروة الرأس، أو الوجه، أو الجسم، دون أن يخلف ندبات أو علامات. يصيب المرض الأشخاص في مختلف الأعمار، ولكن معظم الحالات تتطور لأول مرة في مرحلة الطفولة، وقد أكدت دراسة أجراها د.فارس العنزي أن هناك ارتباط وثيقة بين الثعلبة ومرض الذئبة الحمراء ولا سيما عند النساء والأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، كما أظهرت دراسة أخرى أن هناك علاقة قوية بين ضعف الغدة الدرقية والحساسية والثعلبة عند الأطفال، ولهذا المرض ارتباط مباشر بالعمر والجنس والتاريخ العائلي، ولما يشكله هذه المرض من هاجس لدى كثيراً من الأسر التي قد يتعرض لها أحد أفرادها بسبب سقوط شعره جزئياً أو كلياً و إنزعاجهم من ذلك تطلق الجمعية مشروع تأمين أدوية الثعلبة للمرضى المحتاجين الذين يعانون من هذا المرض والتي قد تسهم في إعادة نمو الشعر بصورة سريعة و آمنة. مبررات المشروع : 1. غلاء أدوية الثعلبة في ظل محدودية إمكانية المرضى المحتاجين من ذوي الدخل المحدود. 2. الحاجة إلى بث السكينة والطمأنينة في نفوس الأسر التي يعاني أحد أفرادها من الثعلبة من خلال إشعارهم بإمكانية علاج من يحبون. 3. الحاجة إلى توعية المجتمع بعدم استخدام الأدوية التي لا تخضع لمعايير والمواصفات الطبية المعتمدة لدى وزارة الصحة.

مشروع تأمين أدوية الامراض المناعية الوراثية للمواليد

تتبلور فكرة المشروع في تأمين الأدوية الخاصة بالأمراض المناعية الورثية للمواليد (WAS) و(SCID) بحسب أولوية الاحتياج وذلك بالتنسيق مع شركاء الجمعية .

مشروع تأمين أدوية الإدمان والمخدرات

تسعى الجمعية إلى تقديم الخدمات الدوائية والبرامج التوعوية للمرضى الذي يعانون من الإدمان وذويهم بما يسهم في التقليل من انتشار هذه الظاهرة حفاظاً على شباب المستقبل ، وإشاعة لأمن المجتمع وسلامته ،

تأمين الأدوية لمرضى المخ والأعصاب (إدراك)

تسعى الجمعية من خلال هذا المشروع إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى المخ والأعصاب حيث تقوم فكرة البرنامج على توفير الأدوية التي يحتاجها المرضى الذين ليس لديهم تأمين صحي أو غير قادرين على دفع تكاليف شراء الأدوية.