صيدلية معافاة الإفتراضية

Untitled design

تتمحور فكرة المشروع في توفير الدواء المجاني للمعوزين بأسلوب حديث يسهل عملية الحصول على الدواء مع تحقق عناصر الاستدامة المالية فيه ، و تتكون الفكرة من العناصر التالية : 1.صيدلية افتراضية عبر الهواتف الذكية يستطيع من خلالها المستفيد المسجلة بياناته لدى الجمعية طلب الدواء عند الحاجه إليه وفق معايير محددة ، كما يستطيع عموم المجتمع شراء الدواء من ذلك التطبيق بالأسعار المعتمدة في الصيدليات التقليدية مع ميزة توصيل الدواء إلى المنازل. 2.مخازن للأدوية لطلبات المستفيدين من التطبيق مع إمكانية توفير الأدوية بالجملة للصيدليات أو المنشآت الطبية. 3.باقات خيرية يتم تمويلها عن طريق التبرعات سواء أكان ذلك من خلال المؤسسات المانحة أو عبر تبرع الأفراد في المنصات الحكومية المعتمدة ، والغرض من هذه الباقات هو توفير تكلفة الدواء الذي يتم منحه للمحتاجين عبر تطبيق (صيدلية معافاة الافتراضية).

تأمين الأدوية لمرضى المخ والأعصاب (إدراك)

تسعى الجمعية من خلال هذا المشروع إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى المخ والأعصاب حيث تقوم فكرة البرنامج على توفير الأدوية التي يحتاجها المرضى الذين ليس لديهم تأمين صحي أو غير قادرين على دفع تكاليف شراء الأدوية.

تأمين الأدوية لمرضى السرطان (دوائي)

السرطان (Cancer) هو مصطلح طبّي يشمل مجموعة واسعة من الأمراض التي تتميز بنموّ غير طبيعي للخلايا التي تنقسم بدون رقابة ولديها القدرة على اختراق الأنسجة وتدمير أنسجة سليمة في الجسم، وهو قادر على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

تأمين الأدوية لمرضى القلب (نبضات)

تسعى الجمعية من خلال هذا البرنامج إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى القلب حيث تقوم فكرة البرنامج على توفير الأدوية التي يحتاجها المرضى الذين ليس لديهم تأمين صحي أو غير قادرين على دفع تكاليف شراء الأدوية.